1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

المشي من أفضل الرياضات وأكثرها أمانًا خلال فترة الحمل. لذلك على الحوامل ممارسته من أول الحمل إلى آخره. وهو مفيد فعلًا من أجل تسهيل الولادة الطبيعية. بما فيها الولادة الأولى “البكرية” كما يسمونها، وينصح لهن بممارسة الأنشطة الرياضية الخفيفة كالمشي ما لايقل عن 150 دقيقة في الأسبوع.

المشي يساعد على اتساع عظام الحوض وتقويتها واتخاذ الجنين وضعية الولادة الطبيعية في اتجاه الحوض. وعادة ليس هناك أي ممنوعات في المشي إلا أن يكون شديدًا وعنيفًا. وألا يزيد على نصف ساعة، وأن يكون على مسار آمن، كما في النوادي أو على المشاية، وعلى الحامل أن تستريح فورًا إذا شعرت بالتعب، مع ضرورة تناول المياه والعصير عند الشعور بدوار.

في الأشهر الأخيرة، خاصة ابتداء من الشهر الثامن، قد يطلب من المرأة زيادة فترة المشي لساعة كاملة يوميًا. وعليها ممارستها بعد تناول الطعام بساعتين حتى لا يكون الطعام ثقيلًا، بالإضافة إلى الاطمئنان على نسبة الجلوكوز في الدم، فلا تشعر بدوار أو هبوط في مستوى السكر في الدم.

كما أن المشي رائع للجميع لأنه يزيل التوتر والقلق والكآبة. ويحسن من الطاقة النفسية ومن التوازن الهرموني وينشط الدورة الدموية ويحسن التنفس ويقوي القلب والعضلات ويمنع تورم القدمين.

للتعرف على المزيد : طريقة المشي لتسهيل الولادة

اسئلة متعلقة